كلفة انشاء تطبيق في السعودية، أمر لا يفوتك، خاصة وأن متوسط التكلفة العالمية يصل إلى 5 آلاف دولار أمريكي، ولكن مع النور أون لاين الأمر مختلف.. تعالى لنرى.

كم تبلغ تكلفة انشاء تطبيق في السعودية ؟
تكلفة انشاء تطبيق في السعودية، يعد سؤالا هاما للمقبلين على تدشين مشروع الكتروني يستهدف الربح وتحقيق الانتشار، لذا سنحاول أن نساعدك في هذا المقال لمعرفة حجم التكلفة والعوامل التي تتوقف عليها، بالإضافة إلى الوقت المستغرق في عملية التنفيذ، خاصة وأن ذلك يشكل عنصرا هاما في زيادة التكلفة أو نقصها، كما سنقدم لك دليلا لكيفية تطوير التطبيق الخاص بك بالشكل الذي يجعلك في المقدمة دائما.

تكلفة انشاء تطبيق
إذا كنت تبحث عن معرفة تكلفة انشاء تطبيق في السعودية، فبطبيعة الأمر عليك معرفة متوسط تكلفة انشاء التطبيقات الإلكترونية حول العالم، حيث تظهر الأبحاث الحديثة الصادرة من “Good Firms” أن متوسط ​​سعر التطبيق البسيط يتراوح بين 3400 دولار و4000 دولار أمريكي، في الوقت الذي تصل تكلفة تطبيق متوسط ​​التعقيد ما بين 4000 و5000 دولار.

وتشير الإحصائيات العالمية إلى أن متوسط تكلفة التطبيق المعقد تتراوح ما بين بين 4500 دولار و6500 دولار أمريكي.

ما تكلفة عمل تطبيق مثل هنقرستيشن؟
لتنطلق في تجربك الجديدة، عليك عند حساب تكلفة انشاء تطبيق في السعودية، أن تلقي نظرة على تطبيق هنقرستيشن، والذي يعد من أبرز التطبيقات في المملكة التي حظيت بسمعة طيبة، نظير تصميمه والخدمات التي يوفرها.

ما هو تطبيق هنقرستيشن ؟
بالطبع يمكنك التساؤل بشأن ماهية هذا التطبيق، وسنُجيبك في الحال، حيث أن هنقرستيشن “HungerStation” هو تطبيق يتيح لك إمكانية طلب وجبات يتم إيصالها إلى منزلك في المملكة العربية السعودية، ويُمثل تجربة رائدة في طريقة عمل تطبيق توصيل طلبات، في ظل خدمات التوصيل التي يقدمها، وسيسمح لك بالاختيار من بين المئات من قوائم مختلف المطاعم، ومشاهدة أسعار الأكلات فيها، وصور أطباقها، إلخ، بالإضافة إلى معرفة انطباعات الزبائن عنه.

الأمر لم يتوقف هنا، حيث أنه في حال رغبتك باستخدام هذا التطبيق بشكل صحيح، عليك استعمال رقمك الهاتفي، لأنك لن تكون قادرا على البحث عن المطاعم ووضع الطلبات، إلا من خلال رقم هاتفي متحقق منه. وبمجرد إنجاز حساب المستعمل خاصتك، سيمكنك كذلك كتابة آرائك وترك تعاليق حول طلبياتك. وسيمكنك كذلك الاطلاع على الوقت الذي سيستغرقه وصول طعامك.

نعلم يا عزيزي أنك قد تتخوف من إهدار أموالك عند حساب تكلفة انشاء تطبيق في السعودية، وإمكانية أن تضيع تلك الأموال هباءا دون الوصول لهدفك المنشود، ولذلك سنعرض لك تجربة أخرى شبيهة، حققت رواجا داخل المملكة.

تكلفة عمل تطبيق مثل مرسول
إذا كنت ترغب في معرفة تكلفة انشاء تطبيق مثل مرسول للوقوف على كافة التفاصيل لإنشاء التطبيق الخاص بك قبل المضي قدما في هذه الخطوة، بما يحقق لك الانتشار الواسع، والأرباح بطبيعة الحال، فيمكنك من خلال الشرق تكنولوجى معرفة تكلفه انشاء تطبيق في السعودية.

ما هو تطبيق مرسول ؟
مرسول هو تطبيق لتوصيل الطلبات من أي مكان لأي مكان في أي وقت خلال الـ24 ساعة. كما أنه يعد أول تطبيق سعودي لتوصيل الأشياء من كل أنواع المتاجر والمطاعم، ويغطي جميع مناطق المملكة.
ويعتبر هذا التطبيق، واحد من أكبر تطبيقات التوصيل بالمملكة العربية السعودية، حيث أنه حاصل على أكبر كم من تقييمات المستخدمين مقارنة بباقي تطبيقات التوصيل الآخرى المتواجدة.

إذا سبق لك التعامل مع هذا التطبيق، فاعلم أن النور أون لاين قادر على توفير تطبيق بجودة أفضل لك حال طلبك.

العوامل التي تتوقف عليها تكلفة انشاء تطبيق في السعودية
تختلف تكلف انشاء تطبيق في السعودية، وفقا لعدة عوامل مختلفة، تكون سببا رئيسيا في زيادة أو نقصان التكلفة، والتي هي كالتالي:-

– التصميم المرئي

-المنصات التي سيتواجد عليها التطبيق

– المميزات التي يتفرد بها التطبيق دون غيره

– البنية التحتية للواجهة الخلفية وإدارة التطبيق عبر المنصات المختلفة

– موقع وهيكل فريق التطوير

– تكاليف صيانة التطبيق

– كود الطرف الثالث أو API

-أدوات قياس عمل التطبيق

– مدى تعقيد التطبيق

– الوقت الذي سيستغرقه تنفيذ التطبيق

– إضافة وظائف مثل استعادة كلمة المرور أو تخزين كلمات المرور أو التصميم المرئي بجودة عالية، أو تسجيل الدخول الاجتماعي إلى زيادة التكاليف.

ما الوقت المستغرق في انشاء تطبيق الكتروني ؟
قد يتبادر إلى ذهنك قبل وضع ميزانية خاصة بـ تكلفة انشاء تطبيق في السعودية، تساؤل بشأن الوقت الذي سيستغرقه تنفيذ هذا التطبيق، خاصة وأن عامل الوقت يشكل أحد العوامل التي تتوقف عليها التكلفة.

وفقا لما ذكرته بوابة “Clever Road”، نقلا عن خبراء مختصين، فإن انشاء تطبيق أساسي أو بوظائف بسيطة يتطلب ما يقرب من 500-700 ساعة من التطوير، في الوقت الذي يستغرق انشاء تطبيق “متوسط ​​التعقيد” ما بين 700 و1000 ساعة، بينما يتجاوز الوقت الذي يستغرقه انشاء تطبيق معقد في معظم الحالات حاجز الـ 1200 ساعة في التطوير.

لا تقلق يا عزيزي، ستتمكن من الحصول على تطبيقك مع الشرق تكنولوجى في وقت أقصر من ذلك.

كيف يمكن تطوير التطبيق؟
عزيزي في حال تمكنت من توفير ميزانية تكلفة انشاء تطبيق في السعودية، ومضيت قدما في عملية التنفيذ، فعليك الانتباه لبعض العوامل التي ستساعدك في تطوير التطبيق الخاص بك.

عوامل لتطوير التطبيق
– استخدام أدوات التفاعل مثل رسائل البريد الإلكتروني والإشعارات الفورية

– المشاركة الاجتماعية بشكل أكبر في تطبيقات المستهلك، التي يزورها الكثيرون

– دعم الشراء داخل التطبيق والخدمات المستندة إلى الموقع، وفي هذه النقطة تعد PayPal وGoogle Wallet وبطاقات الائتمان طرقًا شائعة للغاية للدفع داخل التطبيقات.

– استخدام واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بالنظام الأساسي لأجهزة الموبايل؛ من أجل إنشاء تطبيقات تتمتع بإمكانية الوصول إلى ميزات الجهاز المحمول.

كم تكلفة انشاء تطبيق في الابل ستور والاندرويد ؟
بات وجود التطبيقات على الابل ستور والاندرويد أمرا لا مفر منه، ويحقق انتشارا أوسع ويصل إلى جمهور أكبر، ولكن كم هي تكلفة انشاء تطبيق في الابل ستور والاندرويد ؟

سنُجيبك، ولكن سنُذكرك أولا أن التطبيق الذي يسهل وصول المستخدم إلى منتج أو خدمة أصبح فرصة لا يمكن ولا ينبغي أن يفوتها الكثيرون، لاسيما في عصر التحول الرقمي، والتجارة الإلكترونية.

وبالنسبة للتكلفة كما أخبرناك في السطور العليا تتوقف على عوامل عدة، من بينها درجة التعقيد التي سيشتمل عليها التطبيق أو الزمن المستغرق لتنفيذه، فهي ليست ثابتة، ولكننا نعدك أن تحصل على التطبيق الذي تريده وفقا للميزانية التي تمتلكها من خلال النور أون لاين.

لا تفكر طويلا يا عزيزي، بادر بالاتصال علينا في الشرق تكنولوجى، وستكون جميع خدماتنا متاحة أمامك، وفقا للميزانية التي تمتلكها، والعناصر التي ترغب في تواجدها بالتطبي

  • Continue reading
  • Continue reading
  • Continue reading
  • Continue reading
  • Continue reading

Leave A Comment